الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 06:53 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

جوجل تقرر تنفيذ شروطها السابقة حول التشفير والأمان

أرشيفية
أرشيفية

أفادة شركة جوجل ان ستقوم بتنفيذ شروطها السابقة حول التشفير والأمان مع نظام التشغيل الجديد أندرويد6  بحيث بات على الهواتف الذكية التي يتم شحنها بهذا النظام أن تكون متوافقة مع معايير جوجل للأداء كما عليها أن تكون مشفرة بشكل مسبق.

وكانت جوجل اشترطت الأمر ذاته في وقت سابق من هذا العام فيما يخص الأجهزة الجديدة التي تم شحنها بنظام أندرويد5  وهو أن تكون الأجهزة مشفرة بالكامل مسبقا سواء أكانت هواتف ذكية أم حواسيب لوحية.

وتوضح الشركة في وثيقة التعريف الخاصة بالنظام والتوافق حول التغيير في سياستها فيما يخص نظام أندرويد 6 إلى أن التشفير الكامل للأجهزة يجب أن يكون مفعلا بشكل افتراضي ضمن الجهاز ومنذ بداية استعمال المستخدم له.

ووفقا لجوجل فإن الأجهزة القديمة التي ستحصل على الترقية إلى أندرويد6  في المستقبل سيكون لديها نوع من المعاملة الخاصة حيث إنها قد لا تفي بالمتطلبات اللازمة للتشفير وبالتالي يجوز إعفاؤها.

وأثير موضوع التشفير الكامل لقرص الجهاز في العام الماضي مع هاتف نيكسوس  6من موتورولا الذي يأتي بتشفير كامل بشكل افتراضي حيث كان هناك حديث عن انخفاض في أداء الجهاز.

ومن المبكر الحديث بشأن انخفاض الأداء إلى حين الانتهاء من اختبارات الجهاز بشكل مناسب من حيث سرعة القراءة والكتابة على ذاكرة الفلاش التخزينية.

وبغض النظر عن النتائج يرى العديد من المحللين أن أمن البيانات الشخصية يستحق أكثر بكثير من أجهزة سريعة جدا وبدون حماية كاملة للبيانات.

 

جوجل التشفير والأمان أندرويد6

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq