الصباح العربي
الخميس، 2 مايو 2024 07:07 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات يطلق حملة التوعية بالأمن السيبراني

الصباح العربي

يطلق المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات حملة للتوعية بالأمن السيبراني وذلك في إطار الاحتفال بشهر التوعية بالأمن السيبراني لعام 2021، الموافق أكتوبر من كل سنة. وتستهدف الحملة العاملين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وتنظَم تحت شعار "احمِ جهازك، تحمي مؤسستك".

وترتكز الحملة على أربعة تحديات تقدَم على مدار أربعة أسابيع، كما تشمل محاضرات ومسابقة تتضمن إيجاد مفاتيح لحل اللغز، بالإضافة إلى اختبار نهائي في شكل مسابقة. وتتمحور التحديات حول موضوعات يتم نشرها من خلال البريد الإلكتروني، وهي: أساسيات الأمن السيبراني، والمخاطر التي تهدد البريد الإلكتروني، والبرمجيات الخبيثة، وكيفية حماية الهوية على الإنترنت.

هذا وتتضمن الحملة أيضًا ندوات أسبوعية، الأولى هي "الأمن السيبراني في عصر التحول الرقمي"، والندوة الثانية بعنوان "ثقافة الأمن السيبراني: ما هي؟ وما مدى أهميتها لكل فرد؟"، بينما تنعقد الثالثة بعنوان "بريدك الإلكتروني وكيفية حمايته" والرابعة تحت شعار "البرامج الخبيثة عدوك الأول.

واجهه واقض عليه"، بالإضافة إلى ندوة أخيرة بعنوان "احمِ هويتك على الإنترنت".

وجدير بالذكر أن المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات تأسس في عام 2009 وهو تابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. ويقدم المركز الدعم اللازم لحماية البنية التحتية القومية للمعلومات الهامة، خاصًة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع المالي والاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات ومراقبة الأمن السيبراني والاستجابة للحوادث والتنبؤ بالأخطار وإصدار تحذيرات مبكرة عن انتشار البرمجيات الخبيثة والهجمات واسعة النطاق التي تهدد البنية التحتية للاتصالات في مصر.

المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات الشبكات يطلق حملة التوعية بالأمن السيبراني

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq