الصباح العربي
الإثنين، 27 مايو 2024 01:17 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أسباب عدم ظهور عضلات البطن السداسية

الصباح العربي

هناك الكثير من الرياضيين يعانون من عدم ظهور عضلات البطن السداسية واليوم نقدم اليكم الأسباب التي تمنعها من الظهور. 

1 - ضعف البنية العضلية :
كلما زادت البنية العضلية عند الرجل زادت عملية حرق الدهون في جسده بشكل عام وليس فقط في منطقة البطن وهذه حقيقة علمية يجب على الجميع معرفتها .

وحيث أن المواظبة على ممارسة تمارين البطن بشكل لايتجاوز الـ 4 مرات أسبوعياً عن طريق إتباع تكنيك تدريبي صحي وسليم يلائم طبيعة وقدرة تحمل جسد المتدرب.

2-  ضعف في تجاوب الجينات الوراثية:
فأجسام الرجال تختلف من شخص لآخر فبعضهم لديه قابلية سريعة لبناء العضلات والآخر لا والبعض الآخر لديه قابلية سريعة في كسب الدهون والبعض الآخر لا .

4- قلة النوم  : 
قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يشجع على زيادة تمركز الدهون والسوائل الضارة على منطقة المعدة، لذلك احرص دائماً على النوم لمدة تتراوح بين7 إلى 8 ساعات يومياً.
 
5-  الإمتناع عن تناول الأطعمة النشوية :
كثير من الرجال يعتقدون أن الحرمان من النشويات يؤدي بهم إلى الحصول على الرشاقة المرجوة، قد يكون هذا صحيحاً، لكن لا يمكن الإستمرار في إتباع هذا النظام الغذائي لفترة طويلة، حيث أن هذا يؤدي إلى إفراز هرمون يؤدي إلى بطء حرق السعرات في الجسم .
7- عدم ممارسة التمارين الهوائية  :
وبالأخص المشي أو قيادة الدراجة الهوائية أوالركض أوالأيروبيك أوالسباحة ومثيلاتهم فهذه الرياضات تساعد كثيراً على منع تراكم الدهون حول منطقة البطن, فالتمارين البدنية والمقاومة قد لاتكفي لوحدها.
 
8- التدخين المفرط والمشروبات الغازية :
عوامل  تبطىء من عمليات الأيض"التمثيل الغذائي" ، و تساعد على تراكم الدهون والسوائل  حول منطقة البطن.
 
9- الإضطرابات النفسية والبدينة :
تماماً مثل قلة النوم .. التوتر و العصبية و الإجهاد عوامل تحفز من  إفراز الهرمونات التي تقلل من قدرة جسم الرجل على حرق السعرات الحرارية، وتساعد في تراكم  الدهون واحتباس السوائل حول  منطقة البطن.

عضلات البطن السداسية أسباب ظهور تمارين جسد المتدرب

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq