الصباح العربي
الأحد، 26 مايو 2024 11:24 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كيك بالشيكولاتة و الفراولة للريجيم

الصباح العربي

تزامنا مع قرب الاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة تسعى ربات الاسرة للبحث عى ابتكارات جديدة لتقديمها على المائدة للضيوف احتفالا بهذة المناسبة ، ويمكن لمتبعي الريجيم والانظمة الغذائية تناول  حلوى الاحتفال بالسنة الجديدة، بكيك بالشكولاكة والفراولة قليلة السعرات الحرارية .

المقادير :

ثلاث بيضات،   كوبين ونصف من بودرة السكر، ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم، 30 غرام من الكاكاو بدون سكر ، كوب من الدقيق، 150 مل من الزيت النباتي، كوب ونصف من الحليب قليل الدسم، ملعقة صغيرة من الفانيليا، كوب من لبن خالي الدسم، قطع من الفراولة لتزيين.

الطريقة:

البدء اولا بتسخين الفرن على درجة حرارة، احضري صينية الفرن المناسبة، وقومي بغلق قاعها بورق الزبدة، ثم نخل الدقيق جيدا في وعاء مع بودرة الكاكاو والبيكربونات الصودا، ثم قلبي الكل جيدا مع إضافة السكر، وبعدها اخلطي في وعاء آخر الزيت والحليب وأضيفي مزيج الزيت والحليب والبيض والفانيليا غلى خليط الدقيق والكاكاو، قلبي الكل جيدا حتى تختفي آثار الدقيق والكاكاو وتمتزج جيدا.

ثم قومى بسكب المزيج في صينية الفرن التي تم إعدادها سابقا، ضعي الصينية في الفرن المجهز سابقا لمدة ثلث ساعة او حتى تمام النضج، بعد خروج الصينية من الفرن اتركي الكيك حى يبرد تماما، وابدئي بتحضير مزيج التزيين بالخطوات التالية: اخلطي 3 ملاعق من الكاكاو مع 25 غرام من السكر، ضعي اللبن وكوب الحليب مع الاستمرار في تقليب كل المكونات حتى تمتزج جيدا.

وبعد ذلك ضعي الوعاء على نار هادئة واستمري في التقليب حتى مرحلة الغليان، زيني الكيك وهو ساخن بمزيج من الشكولاطه ذو السعرات الحرارة القليلة، كما يفضل ترك الكيك حتى يبرد تماما قبل التزيين بقطع الفراولة.

كيك

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq