الصباح العربي
الأحد، 26 مايو 2024 02:50 مـ
الصباح العربي

الشركة العربية للطاقة المتجددة تستقبل وفد من المتدربين الأفارقةالرعاية الصحية: وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) يزور عدد...رئيس الوزراء يستقبل سفير جمهورية الصومال الفيدرالية بالقاهرة بمناسبة انتهاء...نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يتفقد...وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيسة الميثاق العالمي بأفريقيا لاستكشاف فرص...وزارة الداخلية تنظم دورة تدريبة ”بمعهد علوم المباحث والأدلة الجنائية”...وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات مجال الخدمات الصحية والرياضية وقطاعات الزراعة...وزير الأوقاف في اجتماعه مع الأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج:...وزيرة التخطيط تلقي بيان مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام...مصر للطيران تعلن عددا من إرشادات السفر الهامة لحجاج بيت...وزيرا الإنتاج الحربي والثقافة يتفقدان 8 مسارح...محافظ بني سويف يتابع مع التعليم آليات وإجراءات التقديم”إليكترونياً”لرياض الأطفال...
الاقتصاد

”مصيلحى”: أرصدة السكر تكفى حتى فبراير.. وخطة لطرح 50 ألف طن بالأسواق

الصباح العربي

اكد محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية وفقا لمخطط الحكومة يكفى لمدة ستة أشهر.

وقال وزير التموين إن الأيام الماضية شهدت التعاقد على مائة وعشرين ألف طن قمح من روسيا، معلنا التعاقد على خمسة وسبعين ألف طن أرز أبيض من الهند ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق، إلى جانب الكميات التى وصلت الموانئ المصرية.

وأكد وضع خطة لتدبير 500 ألف طن أرز أخرى، مشيرا إلى أنه بالنسبة للسكر، فإن الوزارة مستمرة فى ضخ السكر عبر سياراتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح خمسين ألف طن سكر بالأسواق، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين، والتى تصل مستويات الضخ لها شهريا إلى مائة وعشرين ألف طن شهريا.

وكشف مصيلحي أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل، بالإضافة إلى خمسمائة ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها قامت بضخ مائة وثمانية وسبعين ألف طن سكر من بدايات الشهر الجارى حتى الآن بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبئة والمحافظات.

وقالت الشركة إنها فى الآونة الأخيرة زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب تسعة آلاف طن يوميا بدلا من أربعة آلاف طن لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.

"مصيلحى ": أرصدة السكر تك فى حت ى فبراير.. وخط ة لطرح 50 ألف طن بالأسواق

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq